هذا المقال نحن نفكر فى إنشائة منذ فترة طويلة والهدف وراء هذا التفكير فى إنشائة كوننا نعرف أن هذا المشروع مميز جداً ويدر أرباحاً جيدة وتوافر كل المستلزمات والأدوات التي يمكن أن تبدأ بها علي الفور وخلال شهر واحد إذا كان رأس المال متوفر لديك.مصنع تصنيع اكياس بلاستيك

فى حقيقة الأمر دعنا نركز فى هذا المقال علي عدد من النقاط التي يجب الإلتفات إليها جيداً, فربما تكون غير ملم بهذة النقاط وتركز علي نقاط أخري بخلاف ما سنذكرة, لهذا دراسة الجدوي هذة المخصصة من موقع مشروع 123 هي الأهم من وجهة نظرنا ونحن نتعمد الإهتمام بكم جيداً وإعطاء كل ما لدينا من معلومات.

فى بداية الأمر سنتحدث فى مقتضب بسيط للغاية عن مدي الحاجة الي الأكياس البلاستيك :-

ربما تلاحظ الحاجة الواضحة الي أكياس البلاستيك فى الأسواق بشكل كبير جداً, فأنت لن تستطيع شراء كيلو طماطم أو شراء كيلو بطاطس أو شراء سمك أو لحمة أو أي من مستلزمات المنزل إلا وفى نهاية عملية الشراء تقوم بوضعها فى كيس يجهزة لك صاحب المحل الذي تشتري منة.

ينطبق هذا الأمر علي كل المنتجات المباعة فى السوق من المنتجات الإستهلاكية للطعام والشراب والإلكترونيات والديكورات وكل ما يمكننا الحصول علية يومياً فى حياتنا اليومية, والجيد أننا نلاحظ ذلك بأنفسنا كل يوم ونساهم فية بطريقة أو بأخري دون علمنا بأننا جزء من السوق الكبير هذا.

الأن وبما أننا لدينا الرغبة فى الإستفادة المالية من هذا الأمر ولأننا نسعي الي الحرية المالية التي لا يمكن الحصول عليها إلا بالتميز عن الآخرين, وأنا واثق تمام الثقة بأن كل من يقرأ هذا المقال ليس إلا شخص مميز لكونة علي الأقل قام بالتفكير فى إنشاء هذا المشروع.

سهولة الإدارة لمشروع مصنع تصنيع أكياس بلاستيك :-

الفكرة بسيطة للغاية ولا تحتاج الي المزيد من التفكير أو الضغط أو التوتر فكل ما يمكنك القيام بة هو أن تبدأ فى إنشاء المشروع الخاص بك سريعاً ولا تحمل هم الإدارة إطلاقاً, لأنها وببساطة هذا المشروع سيدير نفسة بنفسة.

كل ما يمكنك الإهتمام فية حينما تبدأ فى إدارة مثل هذا المشروع هو التواجد اليومي فى مكان العمل فى ” المصنع ” الي جانب مراقبة العمال الذين يعملون معك بدقة لعدم تكاسلهم والإهتمام ببعض الجوانب الأخري, مثل الإهتمام بعملية التسويق للمنتج النهائي ” أكياس وشنط بلاستيك ” أو جلب الخامات الأولية التي يمكن الإعتماد عليها فى تصنيع الاكياس البلاستيك من خلال ماكينات تصنيع اكياس بلاستيك.

دعنا ننتلق الان بعد أن عرفنا مدي سهولة الإدارة فى مثل هذا المشروع تحديداً بخلاف أي مشروع أخر علي الإطلاق, وهذة السهولة أمر جيد نحن سعداء للغاية بة لأنة قد يساعد الكثير فى النجاح.

التسويق والحصول علي ربحية ودخل مميز خلال وقت قصير :-

هذة النقطة من أهم النقاط فى المشروع بشكل عام ” التســـــويــــق ” هو الأهم ونجاح المشروع يعتمد علي المسوقين أو المسوق الذي يقوم بالبحث هنا وهناك عن من يشتري الأكياس البلاستيك التي تقوم بتصنيعها وطرحها فى الأسواق كعينات وعرضها علي العملاء.التسويق

التسويق لة أهمية كبيرة للغاية ففي حال فشلت عملية التسويق فهذا الأمر سيكون كارثي وينتج عنة فشل المشروع ومصنع الأكياس البلاستيكية بشكل كام وربما الإغلاق لعدم وجود دخل لتغطية إحتياجات المصنع من رواتب وخامات وما الي هناك.

ولعل التسويق هو أبسط الأمور من وجهه نظرنا لمثل هذا المشروع, ومن المهم جداً أن تبدأ أنت صاحب المشروع بالتسويق لمنتجاتك بنفسك بشكل شخصي, لا تعتمد علي شخص أخر تقوم بإعطائة كامل الصلاحيات وتجلس أنت فى المصنع طوال اليوم لتدير المصنع فقط معتمداً علي هذا الشخص المسمي المسوق الخاص بك.

وحتي لو كان هذا الشخص لدية خبرة طويلة فى هذا المجال, فمن المؤكد أن وتيرة العمل من صاحب المشروع فى الحصول علي المزيد من العملاء وعدم إضاعة الوقت والوصول هنا وهناك بأسرع الطرق للحصول علي الكثير من العملاء ستكون هي الأفضل إذا قام بها صاحب المصنع نفسة.

ربما عملية التسويق ستكون مرهقة إذا قمت أنت فقط كصاحب مصنع الأكياس البلاستيكية بالإعتماد علي نفسك فى عملية التسويق هذة, ولأننا نعرف مدي الإرهاق الذي سنتج عن عملية التسويق هذة فنحن ننصح بأن تقوم عزيزي بعملية التسويق هذة بشكل مؤقت حتي تكوين قاعدة عملاء تكفي للعمل عليها عام علي الأقل ومن ثم تعيين مسوق أخر يقوم بنفس المهام بنائاً علي خبرتك.

فى النهاية هذة النقاط الثلاث هي ما لدينا من معلومات نري أهميتها القصوي ويجب الإلتفات إليها بدقة كبيرة للغاية قبل أن تبدأ فى إنشاء المشروع لأنة يترتب عليها نجاح المشروع ولا يمكن الإختلاف علي ذلك.

بالنسبة الي النقطة الأخيرة الأهم تأثيراً دعونا نطرح ما لدينا من معلومات نهائية نحن نعتقد أهميتها القصوي أيضاً ولا يمكن أن تبدأ المشروع بدونها, لدينا كتاب إلكتروني يحتوي علي المزيد من التفاصيل مثل أبعاد المصنع وآلية تشغيل الماكينات وبعض الخطوات والتفاصيل الأخري فى هذا الكتاب الإلكتروني, ولأننا نعرف مدي أهمية هذة المعلومات قمنا بإضافة هذا الكتاب بحيث يتم تحميلة علي الكمبيوتر أو الموبايل بحيث يكون متوفر لديك فى أي وقت تقرأة حينما ترغب حتي فى عدم وجود الإتصال بالإنترنت.

والأهم حالياً ونحن نعرف أنة ربما يشغل بال الكثير من القراء هو أسعار ماكينات تصنيع أكياس البلاستيك, لكن دعني أجعل الأمر أكثر بساطة مما يعتقد الكثير من المتشائمين.

أسعار ماكينات تصنيع أكياس البلاستيك تختلف وتتنوع من ماكينة الي أخري, إلا أن الماكينات غالباً تكون صينية وبالتالي فإن المنافسة ستكون كبيرة لوجود الكثير من المصانع والماكينات المختلفة, وكل ماكينة بميزات مختلفة.

لكن كيف تبدأ ولديك رأس مال قليل للغاية تعتقد أنة لن يساعدك, فى تلك الحالة دعني أخبرك بأن تحصل علي ماكينة ” مستعملة ” لتصنيع أكياس البلاستيك وهي نادرة جداً لأنة لا يوجد شخص قام بإنشاء مشروع تصنيع أكياس البلاستيك ومن ثم أغلق المصنع إلا فى الظروف الطارئة الإجتماعية.

دعنا نبحث معك عن ماكينات مستعملة لتصنيع الأكياس البلاسستيك فى حال كانت لديك الرغبة فى الحصول علي ذلك, شاركنا عبر التعليقات وأخبرنا ما اذي تبحث عنة.

أما عن أسعار الماكينات فنحن ليس لدينا فعلياً السعر النهائي لأسعار الماكينات سواء جديدة أو مستعملة إلا أننا نضع أسعار تقريبية تتراوح سعر الماكينات المستعملة بداية من 90 الف تقريباً.

أما عن الماكينات الجديدة فهي وبحسب أخر مرة تحدثت فيها مع مهندس مختص فى مجال البلاستيك أشار الي أنها تبدأ من 100 الف وحتي 250 الف لبعض الماكينات التي تصنع الأكياس وتقوم بالطباعة عليها, فكلما زادت الإمكانيات زاد السعر, وكلما تحسنت جودة المنتج زاد السعر أيضاً.

لكن نحن نعتقد أن البداية قد تكون للجميع من الماكينات الأولية التي تصنع الأكياس البلاستيكية العادية من الدرجة الأولي والثانية والثالثة ومن هنا يمكنك أن تبدأ المشروع إن شاء الله.

فى النهاية يمكنك تحميل الكتاب الإلكتروني التالي المخصص للحصول علي المعلومات والتفاصيل حول مشروعنا  دراسة جدوي إنشاء مصنع لتصنيع أكياس بلاستيك :- التحميل من خلال الضغـــــــــط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

فى حال كان لديك أي إستفسار إطرحة الان عزيزي عبر التعليقات أدناة وسنحاول الإستجابة الفورية معكم إن شاء الله.

هذا المقال هو مضاف حصرياً لموقع مشروع 123  ولا يحق لأي موقع أن يقوم بنقلة إلا مع ذكر المصدر وإضافة رابط المقال.

 

شكراً للجميع وتحياتي ونلتقي فى مشاريع ودراسات جدوي جديدة.